احتفالاً بالقدس الشريف كعاصمة دائمة للثقافة الاسلامية

احتفالاً بالقدس الشريف كعاصمة دائمة للثقافة الاسلامية

112 Views

احتفل في المعهد الإسلامي بالعاصمة السنغالية دكار، اليوم الأربعاء، بإعلان القدس “العاصمة الدائمة للثقافة الاسلامية”.

وتخلل الاحتفال الذي نظم تحت رعاية سفير دولة فلسطين لدى السنغال صفوت ابريغيث، مداخلات لعدد من الشخصيات الدينية والسياسية والأدبية.

وبدأت الفعالية، حسب بيان لسفارة دولة فلسطين لدى السنغال، بعزف النشيدين الفلسطيني والسنغالي ثم تعاقبت الكلمات التي أكدت بمجملها على ان فلسطين والقدس هي قضية الأمة المركزية، وأن الدفاع عنها هو واجب ديني وانساني، وأن المدينة المقدسة والمحتلة من قبل اسرائيل لن تكون الا عاصمة سياسية لدولة فلسطين آجلا أم عاجلا.

وشهد نهاية الحفل، توزيع جوائز “القدس الشريف” على تسعة من المستعربين المتميزين في مجالات الشعر والكتابة والمقال والبحث والأدب والصحافة والفن. الجدير ذكره أن الحفل قد تميز بحضور جماهيري ودبلوماسي حاشد، كما تميز بتغطية مباشرة وشاملة لمجموعات اعلامية متميزة، وبمشاركة الفنانة السنغالية الكبيرة سعيدة بنت تشيام، والتي قدمت أغنية عن القدس الشريف حازت على إعجاب الحضور، علما أنها حازت أيضا على جائزة أفضل فنانة وصوت في نفس حفل التكريم.

وفي سياق متصل، قام السفير ابريغيث بتكريم سيدات الخير والإحسان سميرة فارس، ودلال درويش، رئيسة جمعية الهدى الخيرية، وهي أكبر جمعية للعون الاجتماعي في السنغال، وقدم لهما شهادة المواطنة الفخرية في العاصمة الفلسطينية وجائزة “القدس الشريف” كأفضل متبرعات للعام 2018

Be Sociable, Share!