استطلاع: تراجع شعبية إسرائيل بين الشباب في الولايات المتحدة وتزايد الدعم للفلسطينيين

استطلاع: تراجع شعبية إسرائيل بين الشباب في الولايات المتحدة وتزايد الدعم للفلسطينيين

43 Views

نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أمس، تقريرا تناول استطلاعا لدى الأميركيين حول دعمهم لإسرائيل والحكومة الإسرائيلية، وقد أوضح الاستطلاع ان معظم الأميركيين إيجابيون تجاه إسرائيل، لكن ليس تجاه الحكومة.

وأظهر الاستطلاع تراجع شعبية إسرائيل بين الشباب في الولايات المتحدة، وتزايد في دعم الفلسطينيين، وأن حوالي 48? من الشباب حتى سن 30 لديهم آراء إيجابية عن الفلسطينيين.

وبين أن الحزب الجمهوري لا يزال واحدا من أكثر مؤيدي إسرائيل حماسة بين الجمهور الأميركي بشكل عام والجمهور اليهودي الأميركي بشكل خاص.

ووفقا للاستطلاع الذي أجراه ونشره معهد PEW، لم يعد هناك عدد كبير من الشباب الجمهوريين ينظرون إلى الدولة اليهودية بالطريقة نفسها التي ينظر إليها الجيل الأكبر سنا من الأمريكيين الذين تجاوزوا 65 عامًا، هم المجموعة الوحيدة التي تمتلك أغلبية (57?) ممن لديهم آراء إيجابية عن إسرائيل.

كما أظهر الاستطلاع أنه فيما يتعلق بمواقف الرئيس دونالد ترمب تجاه الإسرائيليين والفلسطينيين وتأييده للرواية الإسرائيلية او الفلسطينية، فقد أوضح الاستطلاع ان 34% من الأميركيين يعتقدون ان ترمب يميل الى الرواية الإسرائيلية فيما يتعلق بالصراع، بينما يعتقد 6% من الأميركيين انه يميل الى الجانب الفلسطيني.

Be Sociable, Share!