اقتحام الأقصى- مطالبات متطرفة بإغلاق الأقصى أول يوم عيد الأضحى

اقتحام الأقصى- مطالبات متطرفة بإغلاق الأقصى أول يوم عيد الأضحى

30 Views

جدد المستوطنون صباح اليوم الخميس، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وسط دعوات لتكثيفها خلال الساعات القادمة واغلاق الأقصى الأحد أمام المسلمين” أول أيام عيد الأضحى”.

حيث  أن عشرات المستوطنين شرعوا باقتحام الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً، عبر باب المغاربة- والذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس وتتم من خلاله الاقتحامات اليومية-.

وأوضح شهود عيان أن المستوطنين قاموا بجولاتهم الاستفزازية في ساحات الأقصى، وادى العديد منهم صلواتهم بحراسة شرطة الاحتلال، المرافقة لهم بالجولة والمنتشرة في ساحات الأقصى، كما أدى العشرات من المستوطنين صلواتهم عند أبواب الأقصى من الجهة الخارجية خاصة عند باب القطانين.

وتواصل جماعات الهيكل المزعوم دعواتها عبر المواقع والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، لتكثيف الاقتحامات خلال هذا اليوم حيث يعتبر “آخر أيام الحداد قبل التاسع من آب العبري” وهو من أهم أيام الاقتحامات لديهم، تزامنا مع دعوات مماثلة لتنفيذ اقتحامات جماعية صباح الأحد القادم في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” والمشاركة بالمسيرة التي ستنطلق من باب الخليل باتجاه الأقصى.

ودعت منظمات الهيكل المزعوم رئيس وزراء الاحتلال ووزراء في الحكومة والشرطة فتح باب المغاربة الأحد القادم وعدم اغلاق الاقتحامات بحجة “عيد الأضحى”، بل على العكس طالب “اتحاد منظمات الهيكل المزعوم” بإغلاق الأقصى طوال اليوم الأول للعيد في وجه المسلمين وفتحه لليهود طوال اليوم، ليتسنى للمستوطنين اقتحامه خلال ذكرى “خراب الهيكل” التي توافق اليوم ذاته.

وقال الاتحاد:” يوجد أيام أخرى للمسلمين يمكن أن يحتفلوا فيها بالأضحى، بينما ذكرى “خراب الهيكل” تأتي يوم واحد فقط.

Be Sociable, Share!