الاحتلال يواصل إهمال الحالة الصحية للأسير محمود خرابيش

الاحتلال يواصل إهمال الحالة الصحية للأسير محمود خرابيش

158 Views

تواصل ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي اهمال الحالة الصحية للأسير محمود سالم أبو خرابيش (54 عاما) من مخيم “عين السلطان” بمحافظة أريحا، والذى يعتبر أقدم أسير منها، حيث إنه معتقل منذ 11/3/1988، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة.

ولفتت الهيئة، إلى أن الأسير “أبو خرابيش” يعاني من مشاكل بالقلب، وعدم انتظام دقاته، كما يعاني من مرض ضغط الدم، والذى أصيب به خلال وجوده في السجن، وارتفاع في نسبة الكولسترول والدهون، كما يعاني من آلام حادة في المعدة.

وقالت، “رغم حالته المرضية إلا أن الأسير أبو خرابيش لا يتلقى أي علاج مناسب منذ سنوات طويلة، حيث أمضى ما يزيد عن ربع قرن في سجون الاحتلال، ويقضى حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة، ويعتبر عميد أسري محافظة أريحا وأقدم أسراها، وقد هدم الاحتلال بيته في العام ذاته الذي اعتقل فيه”.

وفي السياق، أوضحت الهيئة أن تحسنا ملحوظا تشهده الحالة الصحية للأسير إياد حريبات، والقابع حاليا فيما تعرف بمستشفى الرملة، حيث بدأ يستطيع المشي، وتحريك قدميه، ويديه، ويستطيع التحدث، والتركيز بشكل أفضل من السابق.

وأضافت، ان الأسير حريبات (37 عاما) من مدينة دورا بالخليل، والمعتقل منذ 17 عاما في سجون الاحتلال، أصيب بتراجع في صحته مطلع عام 2014، وبدأ يعاني من مرض عصبي وحالة نفسية صعبة جداً، وأصيب برعشة مستمرة في الجسد، وعدم استطاعته الوقوف على قدميه، عدا عن صعوبة في الكلام، ومنذ ذلك الوقت نقل إلى مستشفى “سجن الرملة” أكثر من مرة دون فائدة، ورغم ذلك قامت إدارة السجن بعزله انفراديا، ومارست بحقه كل أشكال القمع والتنكيل؛ ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي خلال السنوات الماضية.

Be Sociable, Share!