العالول: محاولات إسرائيل لتهجير شعبنا من غزة لن تنجح

العالول: محاولات إسرائيل لتهجير شعبنا من غزة لن تنجح

71 Views

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الثلاثاء، أن محاولات إسرائيل للضغط على الفلسطينيين للهجرة وترك بلادهم لن تنجح أبدا، وذلك في تعقيبه على الأنباء التي تحدثت أمس عن تشجيع اسرائيل لهجرة الفلسطينيين من قطاع غزة إلى دول الخارج.

ووفقا لحديث إذاعي، أوضح العالول أن مشروع إسرائيل لفتح الهجرة لأهالي قطاع غزة، هو محاولة للنيل أيضا من التجمعات الفلسطينية في بعض الدول منها في لبنان من أجل دفعها للهجرة إلى أماكن اخرى.

وأشار نائب رئيس حركة فتح إلى أن المشروع الإسرائيلي يحاول استثمار الأوضاع الإنسانية القاسية التي يعيشها المواطن في غزة، مؤكدا أن المشروع لن ينجح ومصيره الفشل.

وأضاف العالول “إسرائيل تستخدم سياسة العصا والجزرة، بمعني التعامل مع الفلسطينيين “إما بالضغوط أو بالاغراءات باستخدام الميناء والمطار والمساعدات الانسانية”.

ودعا العالول إسرائيل إلى رفع الحصار المفروض عن قطاع غزة منذ 12 عاما، والسماح بالحركة وفتح الحدود، مشددا على أن شعبنا الفلسطيني يرفض بشكل قاطع خيار الهجرة.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، مساء الاثنين، النقاب عن طرح فكرة فتح أحد مطارات النقب لتشجيع السكانالفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة والهجرة إلى الخارج.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصدر سياسي إسرائيلي، قوله إن إسرائيل مستعدة لتشجيع السكان الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة، بل إنها مستعدة لترتيب حركة مغادرتهم وفتح أحد مطارات النقب وترتيب سفرهم للخارج في حالة وجود دول لاستيعابهم.

Be Sociable, Share!