حركة المقاومة الاسلامية حماس منعت الجهاد من تنفيذ عملية استهداف لجيب عسكري إسرائيلي قرب غزة

حركة المقاومة الاسلامية حماس منعت الجهاد من تنفيذ عملية استهداف لجيب عسكري إسرائيلي قرب غزة

2٬856 Views

نقلا عن  الحدث

قالت مصادر خاصة لـ”الحدث” إن الضبط الميداني التابع لحركة حماس، منع قبل أيام عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من تنفيذ عملية استهداف لجيب عسكري إسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن خلافا نشب بين الطرفين، بعد أن تذرع عناصر الضبط الميداني بأن هذا الاستهداف لا يأتي في إطار غرفة العمليات المشتركة، ولكن الأمور ذهبت باتجاه الحل، بعد اجتماع عقد بين قيادتي الحركتين.

قبل أسبوع تقريبا، وزعت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تعميما على مقاتليها، طالبتهم فيه بضرورة الاستعداد لمواجهة متوقعة، محذرة مستوطني مستوطنات غزة من البقاء في منازلهم.

في المقابل، أشارت المصادر أن التنسيق بين كتائب القسام وسرايا القدس في مستويات عالية، مع بعض الاختلافات في وجهات النظر، بخصوص الرد على الاعتداءات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة.

ولم يستبعد مصدر قيادي في حركة حماس في اتصال مع “الحدث” وقوع هذه الحادثة، مشددا على أن حركة حماس مستعدة للمواجهة مع الاحتلال لكنها لن تسعى للبدء فيها، وأن قرار المواجهة يجب أن يتخذ بقرار موحدّ.

وصباح اليوم، نشرت سرايا القدس تسجيلا مصورا يظهر لحظة قنص مقاتليها لضابط إسرائيلي خلال استهدافه لمجموعة من المواطنين على حدود القطاع، وكان لافتا وجود شعار السرايا بدون شعار غرفة العمليات المشتركة كما في التسجيلات المصورة للعمليات الأخيرة على حدود القطاع.

Be Sociable, Share!