حصدت 6 جوائز: مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية يحتفي بفلسطين

حصدت 6 جوائز: مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية يحتفي بفلسطين

46 Views

حصدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على ثلاثة جوائز في ختام حفل الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، ليصل مجموع الجوائز التي فازت بها 6 على مدار أيامه الأربعة.

وكانت فعاليات المهرجان الذي نظمته اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيين، وبالشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عربسات”، قد جرت في الفترة من 27 -30  حزيران الماضي.

وحصدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على الجائزة الأولى للأغنية العربية لأغنية “وطن المحبة والسلام” التي غنتها المطربة الفلسطينية نانسي حوا، ضمن وصلتها الغنائية في ختام المهرجان بمسرح الأوبرا، كما تحصل برنامج “رحلة الموت” على جائزة البرامج والمنوعات الخاصة بالقضية الفلسطينية، وبرنامج “ليس جارا” من انتاج الهيئة حصد الجائزة الأولى وتسلمها مدير عام التلفزيون خالد سكر  .

 تلا ذلك الاعلان عن جوائز المسابقات المختلفة، وجوائز المقطوعات الموسيقية الفائزة وعزفتها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفلسطيني يعقوب الأطرش. 

وسلم جوائز المقطوعات الموسيقية الفائزة كل من: مدير عام التلفزة التونسية محمد لسعد الداهش، ونائب رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية سعد محمد الجريس.

كما سلم المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف برفقة المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان جوائز الأغاني العربية الفائزة بالمهرجان.

وقدم الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين الفائز بلقب محبوب العرب 2017 وصلة غنائية فلسطينية تراثية ووطنية .

واحتفالا بضيفة الشرف دولة فلسطين، قدمت فرقة “جفرا” للدبكة الشعبية الفلسطينية عرضا للدبكة الفلكلورية الفلسطينية، حيث رفعت الاعلام الفلسطينية بالقاعة، وتوشح الحضور بالشال الفلسطيني، والكوفية .وكرم عساف الفنان يعقوب شاهين بدرع يحوي كتاب الله الكريم بصندوق خزفي.

كما تم تسليم جوائز المهرجان للإذاعات الخاصة، وكذلك جوائز موجز الأنباء، ولبرامج الإذاعات الخاصة المتنوعة، ثم جوائز نشرات الأخبار، وثم التنويه الاذاعي .

وفي الختام، اعتلى المنصة الفنان الأردني الكبير عمر العبداللات الذي له إسهامات فنية كبيرة بتعاونه مع عدد من الشعراء والملحنين ابدع تراثيا، وإثر ذلك تم تكريمه من طرف اتحاد إذاعات الدول العربية باعتباره مرشح دولة فلسطين لهذه الجائزة  .

والجدير ذكره ان الفنانة نانسي حوا الفلسطينية من حيفا حصدت المراتب الأولى في المهرجانات موسيقية العالمية، ولها مجموعة أغانٍ خاصة، إضافة لمشاركتها في أهم الأعمال الموسيقية الفلسطينية وقدمت عدة عروض موسيقية (نطرونا)، وحكايتي  مع الزمان.

يشار إلى أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون فازت قبل يومين بجائزة أفضل فيلم وثائقي في الانتاج التلفزيوني العربي المشترك في قضايا البيئة في الوطن العربي عبر “برنامج مياه المخيم من التقلص الى التلوث” من إخراج عزمي بنات، والجائزة الأولى بفئة ربوع  الوطن العربي عبر برنامج “ألوان ريفية” عن حلقة بلدة حوسان من اخراج عزام عبدو، والجائزة الثانية عن برنامج بنات كنعان حلقة “صابرين كمال” في فئة الأفلام الوثائقية.،

وتقاسمت التلفزيونات والإذاعات العربية في قطر، والمملكة العربية السعودية، والمغرب، ومصر، والجمهورية التونسية، جوائز مسابقات البرامج والإعلام والمسرح .

Be Sociable, Share!