صحفيو شيكاغو ينددون بالاعتداء على مقر التلفزيون الفلسطيني في غزة

89 Views

أدان صحافيو شيكاغو الاعتداء الآثم الذي تعرض له مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني في مدينة غزة، من قبل مجهولين.

وقال الصحفي نادر الغول “أي اعتداء على أي صحفي هو اعتداء مرفوض جملة وتفصيلا، والاعتداء على الزملاء في تلفزيون فلسطين بقطاع غزة اعتداء جبان وغير مبرر”.

وأضاف أن تلفزيون فلسطين قدم الشهداء والجرحى منهم الشهيد إيهاب الوحيدي مصور الرئيس ياسر عرفات، وتبرير سلطة الأمر الواقع في غزة هو تبرير مرفوض وفيه استخفاف بعقول الناس.

وقال الإعلامي والناشط السياسي فراس الطيراوي: “ندين ونستنكر بأشد العبارات الاعتداء الآثم والجبان على تلفزيون فلسطين في قطاع غزة من قبل خفافيش الظلام، وضعاف النفوس وأعداء الحرية الذين يحاولون فرض سياسة التعتيم الإعلامي، وتكميم الأفواه، وحجب نقل الحقيقة عن الشارع العربي والدولي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص”.

ودعا الطيراوي حماس المسيطرة على قطاع غزة بكشف المعتدين وتقديمهم للمحاكمة فورا.

من جانبه، قال الصحفي سنان شقديح نائب رئيس المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة “إن اقتحام مقر تلفزيون فلسطين في غزة عمل همجي، أقل ما يقال عن منفذيه أنهم رعاع من خارج الصف الوطني الفلسطيني”.

وأشار إلى أن تلفزيون فلسطين هو مؤسسة وطنية للجميع، قدم أبناؤه العشرات من الشهداء والجرحى والأسرى، وقدمت للإعلام العربي العشرات من الإعلاميين المعروفين الذين ساهموا ببناء الإعلام العربي والعالمي.

وقال “لا أرى أن هناك فرقا شاسعا بين منفذي جريمة الاعتداء المدان على التلفزيون في غزة واستهداف دولة الاحتلال لطواقم تلفزيون فلسطين شبه اليومي في الضفة الغربية، ما يعكس أن الهدف من وراء هذه الاعتداءات هو واحد”.

Be Sociable, Share!