فضيحة الصفقة الحمساوية الاسرائيلية تخرج للعلن فماهي تفاصيلها ولماذا الان؟؟

فضيحة الصفقة الحمساوية الاسرائيلية تخرج للعلن فماهي تفاصيلها ولماذا الان؟؟

195 Views

بعد انكشاف امر لقاء الصفقة واللذي عقد في الخارج بشكل سري بين وفد حمساوي و وفد وسيط يمثل الاحتلال والتي تهدف لوقف مسيرات العودة وتجميد العمل العسكري ايضا لحين عقد الانتخابات الاسرائيلية .

هذا الامر تلاه رفض فصائلي ورفض اخر من داخل حماس الامر الذي دفع حماس الى الاتفاق مع العمادي على الاعلان عن رفض استلام المنحة القطرية بشكل تكتيكي وتحويلها كمساعدات للفقراء والمحتاجين وان يتم الاعلان عن ذلك في وسائل الاعلام بان حماس ترفض المنحه القطرية بالشروط الاسرائيلية وفي الوقت ذاته حماس مستمرة بالعمل على وقف مسيرات العودة تحت مبرر اعادة تقييم ودراسة جدوى استمرارها .

حماس تستمر في الترويج لهذا الامر عبر كل لقاء لها مع الفصائل والتنظيمات ولكن الاخطر ما دار داخل اروقت الحركة من سجال وصولا لاتحاذ القرار امر مختلف فقد اخذت حماس  القرار بتجميد مسيرات العودة تمهيدا لوقفها تماما في اطار صفقة يتم الاعداد لها على نار هادئه وبشكل سري وتعقد الاجتماعات الخاصة بذلك في احدى الدول الخليجية الصغيرة .

حماس تعمل بكل جهد لها على تهدئة الاوضاع في القطاع وتوتيرها في الضفة الغربية بهدف نقل الخراب الى الضفة للضغط على السلطة تمهيدا لمحاولة تدميرها .

ومن المعلومات المؤكده بأن حماس تعمل جاهدة  لتمرير مخططها على بعض التنظيمات المقربه منها ولكن بتحفظ وحذر كبير .

الايام القادمة ستكشف عن الكثير من الخفايا وما يحدث في الكواليس .

الكاتب والصحفي : رمضان البلتاجي

Be Sociable, Share!