وفاة 7 عمال واصابة أكثر من 760 آخرين في حوادث عمل بالضفة

وفاة 7 عمال واصابة أكثر من 760 آخرين في حوادث عمل بالضفة

150 Views

شهدت الآونة الأخيرة مجموعة من حوادث العمل في ورش البناء بمناطق مختلفة من الضفة الغربية، نتج عنها وفيات واصابات، اخرها في مدينة رام الله، حيث لقي شاب مصرعه نتيجة سقوطه من على ورشة بناء قيد الانشاء في المدينة.

وحول حوادث العمل واصابات العمل، قال فراس ابو حماد مدير دائرة السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل للأقتصادي، أن عام 2018، شهد تسجيل 7 حالات وفاة و776 اصابة في صفوف العمل بالضفة الغربية.

وأرجع أبو حماد، أسباب هذه الاصابات والوفيات، الى تقصير ارباب العمل والعمال انفسهم في اتباع شروط السلامة والصحة المهنية في ورش البناء قيد الانشاء خاصة المرتفعة.

وحسب ارقام رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، يعمل حوالي 19.6% من العمال الفلسطينين في قطاع البناء والتشيد.

وناشد مدير دائرة السلامة والصحة المهنية العمال الفلسطينين، أن يلتزموا بشروط ومقاييس الامان في ورش البناء، من ارتداء الخوذ واداوت الوقاية الشخصية واغلاق المناطق المرتفعة المكشوفة باحكام واغلاق فتحات المصاعد، والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية وكذلك الالات والادوات المتحركة ” كالصواريخ ” وغيرها من الامور الفنية الواجب الالتزام بها  طيلة وقت العمل.

وبلغ عدد المنشأت والمباني التي تم اغلاقها في الضفة الغربية خلال العام 2018، حوالي 84 ورشة في مختلف محافظات الضفة الغربية حسب ما افاد سلامة كلها مخالفة للحد الادنى لشروط السلامة المهنية المطلوب توفره في هذه المنشآت.

 

 

 

 

Be Sociable, Share!