3 شهداء برصاص الاحتلال شرق غزة وارتفاع عدد المصابين إلى 207

3 شهداء برصاص الاحتلال شرق غزة وارتفاع عدد المصابين إلى 207

78 Views

أعلنت وزارة الصحة، استشهاد 3مواطنين، اليوم السبت، بينما أصيب العشرات بجروح مختلفة، برصاص الاحتلال الاسرائيلي، على طول الحدود الشرقية للقطاع.

واستشهد الطفل تامر هاشم أبو الخير (17 عاما)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس.وأفادت  مصادر طبية، بأن الطفل أبو الخير أصيب برصاصة في الصدر أطلقتها قوات الاحتلال خلال مشاركته في مسيرة يوم الأرض السلمية شرق خان يونس.

وبارتقاء الشهيد أبو الخير، يرتفع عدد الشهداء منذ صباح اليوم السبت، إلى ثلاثة شهداء، إضافة إلى مئات الجرحى برصاص الاحتلال.

وذكرت وزارة الصحة، ان الشهيد ادهم نضال عمارة (17 عاما) استشهد خلال فعاليات “ذكرى يوم الارض” شرق غزة، بينما الشهيد محمد جهاد سعد (20 عاما) فقد استشهد شرق غزة صباح اليوم قبل بدء الفعاليات .

وقالت الوزارة: إن اجمالي الإصابات التي وصلت للمستشفيات بلغ 207 إصابات مختلفة، بينهم 33 طفلا و9 سيدات، وسجلت وزارة الصحة إصابة 24 مواطنا بالرصاص الحي، مشيرة إلى أن “قوات الاحتلال تعمّدت استهداف المدنيين في الرقبة والرأس والمناطق العلوية من الجسد بالدرجة الاولى”.
وعم الاضراب الشامل مدن ومخيمات قطاع غزة قطاع غزة استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في يوم الارض والذكرى السنوية الاولى لمسيرات العودة وكسر الحصار.
وأغلقت المحلات التجارية ابوابها فيما اغلقت المدارس والجامعات للمشاركة في الفعاليات التي تبدأ بعد ظهر اليوم.ووصل الاف الفلسطينيين قبل ساعتين من الموعد المقرر للتظاهرات الى مخيمات العودة الخمسة وهم يرفعون اعلام فلسطين.
Be Sociable, Share!